مارك زوكربيرك يغير إسم الفيس بوك ويغير وجه العالم

الصفحة الرئيسية

مارك زوكربيرك يغير إسم الفيس بوك ويغير وجه العالم 


أعلنت شركة فيسبوك، يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021، أنها ستغير اسمها إلى "ميتا"، خاصة وان شركة فيسبوك تواجه انتقادات كثيرة خاصة فى هذه الفترة
وقالت الشركة إن تغيير الاسم "سيجعل جميع تطبيقاتها وتكنولوجياتها المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة".




وجاء ذلك خلال حديث مارك زوكربيرج، رئيس فيسبوك التنفيذي، في مؤتمر "كونيكت" السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر.

وأوضح: "إن اسم فيسبوك لا يشمل بالكامل كل ما تفعله الشركة.. في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطا وثيقا بمنتج واحد"

ويأتي ذلك في الوقت الذى تواجه فيه شركة فيسبوك تدقيقا متزايدا من جانب الحكومة الأميركية بشأن ممارساتها التجارية.


وفي عام 2015، غيرت شركة جوجل اسمها، عندما أنشأت "جوجل ألفابيت" كشركة قابضة، للتوسع في أعمالها وللإشراف على مشاريعها الأخرى.

غيرت  اسمها إلى "Meta - ميتا"، قائلة إنها ستضم تطبيقاتها تحت هذه العلامة الجديدة، حسبما تم الإعلان عن ذلك في المؤتمر السنوي للشركة.

وفي بيان للشركة عبر فيسبوك، قالت الشركة أن (ميتا) سيركز على مساعدة الناس على التواصل أكثر والعثور على المجتمعات وتنمية الأعمال التجارية.

وحسب البيان الذى أعلنته الشركه، أن هيكل الشركة لن يتغير ، وأنها تعتزم بدء التداول المالي فى ديسمبر المقبل  تحت الاسم الجديد الذي أعلنوا عنه .

و تواجه الشركة إنتقاداً واسع النطاق للأضرار على العالم الحقيقي من منصاته المختلفة، بعد أن قام أحدهم بالإبلاغ عن تسريب مئات المستندات الداخلية للشركة.

وسيؤدي التغيير إلى تراجع خدمة فيسبوك، التي ستظل تحمل نفس الاسم ، وتصبح مجرد واحدة من الشركات التابعة لشركة ميتا، إلى جانب انستجرام وواتساب، بدلاً من العلامة التجارية الشاملة.

ويأتى تغيير العلامة التجارية جزءًا من محاولة إصلاح سمعة فيسبوك ، بعد سلسلة كوابيس العلاقات العامة، بما في ذلك المعلومات الغير صحيحة على منصاتها، وإخفاقات الإشراف على محتواها، والكشف عن التأثير السلبي لمنتجاتها على الصحة العقلية والنفسيةلبعض المستخدمين.

يتماشى تغيير الاسم، الذي أعلن عنه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مؤتمر الواقع الافتراضي والواقع الحقيقى Facebook Connect، مع تركيزه على الميتافيرس، الذي يشير إلى الجهود المبذولة للجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع الحقيقى في عالم جديد عبر الإنترنت.

وقام مارك زوكربيرج بإثارة حدثًا كبيرًا يوم الخميس الماضى من خلال إثارة سلسلة من المفاهيم الاجتماعية والألعاب ومكان العمل الجديدة لـ metaverse.

وقال زوكربيرج من خلال فيديو اطلقه قبل خطابه الرئيسي: "نحن نعيش من أجل ما نبنيه. وبينما نرتكب الأخطاء، نستمر في التعلم والبناء والمضي قدمًا".

وبث فيسبوك حدثه السنوي الثامن "Connect" على الهواء مباشرة للكشف عن أحدث ابتكاراته وأبحاثه في الواقع الحقيقى والافتراضي، والمزيد عن رؤيته للميتافيرس، التي تشير إلى الجهود التي تجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع الحقيقى في منصة جديدة على الإنترنت.

وعرض فيسبوك مجموعة من مقاطع الفيديو التوضيحية التي سلطت الضوء على رؤيته للميتافيرس، مثل إرسال صورة ثلاثية الأبعاد لنفسك خلال حفلة موسيقية لم تكن موجودا فيها، أو الجلوس حول طاولات اجتماعات افتراضية مع زملاء بعيدون عنك أو ممارسة ألعاب مختلفة مع الأصدقاء


لكى نتفهم الموضوع اكثر
 
ماحدث ليس تغيير إسم فيسبوك ولكن الأمر أكثر بكثير من ذلك

لقد قرر مارك ان يضم جميع التطبيقات الخاصه به "فيسبوك ، واتساب ، انستجرام ، وغيرهم " في شركه واحده اسمها "ميتا" .. واعلن انه سيتم تغيير شكل الحياه قريباٍ!! .. ولكن كيف ؟!

تخيل انك وانت تجلس فى بيتك تستطيع أن تذهب إلى عملك ثم تقوم بالتسوق مع أصدقائك وف نهاية اليوم تحضر حفل ؟! ..هذا ماسوف يحدث فى الأيام القادمة

.. "مارك" اعلن ان شركته الجديده ستغير مضمون الانترنت تمامآ .. وسيتم تطوير برامج ال 3D والنظارات الخاصه بها واصدار "مقبض"خاصبك سيكون معك فى غرفتك ،

بصورة ابسط عندما تحب أن تلتقى أصدقائك أو أحد ما ستدخل على المكان الإفتراضى الذى ستختاره سواء كان قصر أو كافيه أو حديقة أو أى مكان ما ..

.. ستختار ملابسك اللي وأيضا الشكل الذي تحبه ..وذلك عن طريق ارتداء النظارات التي ستاخدك من مكانك وتجعلك تعيش فى المكان الافتراضي الجديد بتقنيات تنكولوجيه مرعبه كأنها حقيقية بنسبة مليون ف المائه .. والمقبض الذي فى يدك سيجعلك تلمس كل شئ حولك فى الواقع الافتراضي وتشعر بها !

فى البداية ستشعر بمتعه من هذه التجربة لكن بعد ذلك ستجد نفسك قد انفصلت عن الواقع وأدمنت العيش فى العالم الإفتراضى
مما يثير القلق والخوف هو سيطرة التكنولوجيا علي البشر خلال الفتره القادمه وستكون اكثر من ذى قبل ، وسيصبح العالم جميعه تحت قبضة شخص واحد يتحكم به .. و الحقيقه الواضحه ان العالم كله الأن اصبح تحت سيطرة إنسان واحد فقط .. هو "مارك زوكربيرج".
google-playkhamsatmostaqltradent