سر جديد من أسرار إستخدام ملح الليمون

الصفحة الرئيسية

سر جديد من أسرار إستخدام ملح الليمون


يحتار الكثيرون فى استخدام ملح الليمون ضمن النظام الغذائي والاستخدام اليومي، فما هي فوائد ملح الليمون، وهل هو صحي للجسم للاستخدام فى الطعام ؟ أم يجب الابتعاد عنه نتيجة الأضرار التي قد يسببها لجسم الإنسان



ماهى إستخدامات ملح الليمون

1_أضيفى ﻣﻠﺢ الليمون إلى ﺍﻟﻤﻼﺑﺲ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ أثناء غسلها ﺿﻌﻴﻪ ﻣﻊﺍﻟﻤﺴﺤﻮﻕ ﻓﻰ ﺩﺭﺝ ﺍﻟﻐﺴﺎﻟﻪ ﺍﻷﻭﺗﻮﻣﺎﺗﻴﻚ أو فى الغسالات العادية او مياه النقع ﺣﻴﺚ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻟﻤﻼﺑﺲ ﻧﺎﺻﻌﺔ ﺍﻟﺒﻴﺎﺽ ﻭﻳﺰﻳﻞ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺒﻘﻊ ﺍﻟﺼﻔﺮﺍﺀ.


2 _ ﺃﺳﺘخدميه ايضا ﻓﻰ ﺗﻨﻈﻴﻒ أرضية ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﻭﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﺣﻴﺚ ﻳﺰﻳﻞ ﺍﻟﺒﻘﻊ والتكلسات ﻭﺍﻟﺘﺮﺳﺒﺎﺕ ﻭﺍﻷﻣﻼﺡ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺮﺍﻣﻴﻚ ﻭﺍﻷﺣﻮﺍﺽ ﺳﻮﺍﺀ الأحواض ﺍﻟﺼﻴﻨﻰ ﺃﻭ ﺍلإستانلستيل .

3 _كما يمكنك استخدام ملح الليمون ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ روائح ﺍﻟﺰﻓﺮﻩ ﻓﻰ ﺗﻨﻈﻴﻒ البوتاجاز والأحواض .

ﺳﺮﻳﻊ ﺟﺪﺍ ﻓﻰ ﺍﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﺴﻮﺍﺩ ﻓﻰ ﺗﻨﻈﻴﻒ ﺍﺑﺮﻳﻖ ﺍﻟﺸﺎي ،ويُنصح باستخدام ملح الليمون مع الماء لتلميع الصحون ليعطيها لمعة وبياض مذهل .

4 _أضيفيه إلى سائل تنظيف المواعين ينظف نظافه غير عاديه للاطباق.

5_ ضعى منه فى بخاخ ماء+ سائل تنظيف المواعين+ خل+ ملح ليمون ونظفى به سيراميك جدران المطبخ والحمام حيث يقضي على اى دهون فى المطبخ وأى ترسبات فى الحمام حيث التنظيف يكون بالبخاخ سهل وسريع ويزيل أى بقع فورا

الإستخدامات الأخرى لملح الليمون



 تنظيف السيراميك

يجعل السيراميك في الحمام والأرضيات لامعاً، إذا أستخدم في ماء الشطف بعد تنظيف السيراميك، وفي حالة وجود البقع يستعمل محلول من الماء الدافئ وملح الليمون، وينظف به التواليت أو الجدران وستقضي علي البقع.

* تلميع الأواني المعدنية

سريع الفعالية فى تنظيف أواني الطبخ وإزالة أثار حروق الطعام، وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل الإناء مع كمية من الماء وتتركيها تغلي لدقائق قليلة، ثم إغسليها ولاحظي الفرق.

* تنظيف السجاد

إضافة ملح الليمون أثناء تنظيف السجاد يساعد في إزالة البقع وتنظيف السجاد.

* تلميع الأواني الزجاجية

يستخدم ملح الليمون لتنظيف الأوانى الزجاجية مثل الفازات، منفضة سجائر، طبق تقديم.. إلخ ، حيث يتم نقعها في محلول من الماء الدافئ وملح الليمون لترجع لبريقها السابق.

* للعناية بالقدمين

إضافة ملح الليمون إلى الماء الدافئ عند نقع القدمين حيث يساعد على تفتيح الأقدام وسهولة تقشيرها وإزالة الجلد الميت منها، لكن قبل عمل هذه الخطوة لابد من إختباره أولاً على جزء من الجلد لتتأكدي من عدم حساسية الجلدك للـ "سيتريك أسيد".

الأضرار المحتملة لإستخدام لملح الليمون



بالرغم من فوائد ملح الليمون التي يمكن الحصول عليها، إلا أنه توجد بعض الأضرار التي ينبغي الحذر منها عند استخدامه ، ومنها الاتي:

حيث يحذر استخدامه في الاكل لما يسببه من هشاشه العظام وقرحه المعده وتآكل مينا الأسنان

يسبب الام المعدة: 

يحتوى ملح الليمون على نسبة حموضه عالية، لذلك قد يسبب الاستخدام المفرط إلى الإصابة بالام في المعدة قد تنحول إلى قرحة خصوصًا عند مزجه بالماء أو العصير.

يؤثر سلبًا على الأسنان: 

قد يسبب الاستخدام المفرط لملح الليمون في القضاء على قوة وصلابة الأسنان، وإزالة طبقة المينا المحيطة بالأسنان التي تقوم بحمايتها ومنع تلفها، الذى يؤدي إلى اصفرار الأسنان.

يقلل من قوة العظام: 

تؤثر الأحماض عادةً على قوة العظام بشكل سلبي حيث يتسبب في هشاشة العظام، مما يسهل عملية تكسر العظام.

يؤثر سلبًا على البصر:

 قد تؤثر الحامضية المفرطة في ملح الليمون على قرنية العين، وبالتالي الحد من الرؤية بوضوح.

يسبب بعض الخطورة على المرأة الحامل:

 يؤثر كثرة تناول ملح الليمون على عظام الأم والجنين وقد يؤدي إلى حدوث مشكلات في النمو لدى الجنين.

يرفع ضغط الدم:

 يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم مما قد يؤثر على مرضى القلب عند تناول كمية كبيرة من ملح الليمون 
google-playkhamsatmostaqltradent