تعرف على الفرق بين سمك البوري والطوبار

الصفحة الرئيسية

يوجد كثير من الناس لا تعرف الفرق بين البوري والطوبار وحتى لا تقع فريسة لغش تجار السمك، نحن في هذا المقال سنوضح لك الفرق بينهما


يُباع السمك الطوبار غالبًا على أنه بوري ويحدث هذا من معظم بائعين السمك والفسيخ ويعتبر الطوبار أرخص في السعر كثيرًا عن البوري ويعتبر هذا غشًا تجاريًا ويعاقب عليه القانون بالغرامة والحبس.


كيف نفرق بين الطوبار والبوري


يعتبر الطوبار سمكة من العائلة البورية وهو قريب الشبه من البوري جدًا ولكنه ليس بوري ويوجد أكثر من فرق في الشكل الخارجي يميز البوري عن الطوبار، وكذلك يوجد فرق فى الطعم.


يكون فم البوري مفلطح جدًا أو عريض يُشبه نصف القوس والشفاه كبيرة ولون الظهر يميل إلى اللون الأزرق الغامق، وتوجد نقطة زرقاء أمام الزُعنفة الجانبية ووراء الخياشيم مباشرة، ويوجد غشاء دهني على عيون السمكة تشبه الجفن الرامش شبيه بالجفن الذي يغطي عين الدجاجة.


أما الطوبار يكون فمه مدبب أو رفيع، والشفاه رفيعة، وظهره لونه أسود ويوجد نقطة سوداء أمام الزعنفة الجانبية وراء الخياشيم مباشرةً.

هكذا يكون اتضح الفرق بين البورى والطوبار


سمك بوري بجانب سمك طوبار


والعائلة البورية يوجد بها أكثر من نوع وهم: البوري والطوبار والسهلية والجرانة والدهبان، وألذ نوع هو سمك السهلية ويكون نادر وجوده في الأسواق وبالتالي يكون أغلاهم سعرًا.

سمك السهلية


 
ومن خلال الصور الموجودة بالمقال سنوضح لكم الفرق بين البوري والطوبار، وكذلك الفرق بين باقي الأنواع البورية.

سمك الجرانة


البوري والدهبانة

google-playkhamsatmostaqltradent