السبب الحقيقى لتعطل "فيسبوك" فى سابقة لم تحدث من قبل

الصفحة الرئيسية

السبب الحقيقى لتعطل "فيسبوك" فى سابقة لم تحدث من قبل 

مازال موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ومنتجاته (واتساب - ماسنجر - إنستجرام) متعطلا لأكثر من ثلاث ساعات حتى الآن، وفي سابقة تاريخية لم تحدث من قبل لأكبر منصة للتواصل الاجتماعي حيث تعتبر هذه هي الفترة الأطول لانقطاع الخدمة.

وتعطل فجأه منذ ساعات جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة فيسبوك على نطاق واسع عالميًا، مما تسبب في عدم قدرة المستخدمين على التفاعل أو النشر أو تسجيل الدخول إلى حساباتهم.




ماذا يحدث داخل عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك؟


أثر العطل الذي أصاب فيسبوك وعدد من التطبيقات الخاصة به على مستخدميها في مختلف مناطق العالم، وتعطل السيستم الخاص بالموظفين أيضا هو الآخر حيث أصابه عطل في الوقت الذي يعمل الكثير من الموظفين من المنزل ، ولذلك فإن عملية استعادة الخدمة قد تستغرق عدة ساعات، وذلك حسب رأى خبراء المعلومات.

وقامت حسابات منصات فيسبوك بنشر تعليقات لها على تويتر لطمئنة المستخدمين: "نحن على علم بوجود صعوبة لدى بعض المستخدمين في استخدام بعض تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على حل هذه المشكلة وعودة الأمور لطبيعتها في أقرب وقت ممكن".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء اليوم الاثنين، عن خبراء أمن معلومات، قولهم إن الانقطاع لم يتم معرف أسبابه حتى الأن، وهناك توقعات حول سبب الانقطاع الذى اصاب تلك الخدمات في عدد من دول العالم.
أوضح الخبراء، أن أحد الأسباب ربما يكون خطأ في التكوين (configuration) الداخلي لتلك الخدمات والشركات، على الرغم من أن هذا الاحتمال والترجيح سيكون سهل اكتشافه وإصلاحه.

ورجح الخبراء من عدم الاحتمالية الأخرى التي تشير إلى تعرض تلك الخدمات لهجمات قرصنة كبيرة، معللين ذلك بأن مثل هذه الهجمات تحتاج تنسيق كبير بين جماعات القرصنة ذات الخبرة العالية، أو إلى تقنيات حديثة مبتكرة .

google-playkhamsatmostaqltradent