تراجع اسهم فيسبوك تؤدى إلى خسارة مارك زوكربيرج 7مليارات دولار

الصفحة الرئيسية

تراجع اسهم فيسبوك تؤدى إلى خسارة مارك زوكربيرج 7مليارات دولار


تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج بحوالى 7 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة، مما أدى إلى تراجعه على قائمة أغنى أغنياء العالم، بعدما تم الإبلاغ عن تعطل بعض تطبيقات ومنتجات الشركة.

وتسببت عمليات البيع إلى تراجع أسهم مارك بنحو 5% اليوم الاثنين،
وأدى انخفاض سهم فيسبوك اليوم الاثنين إلى انخفاض ثروة زوكربيرج إلى 9ر120 مليار دولار ، مما أدى إلى على قائمة المليارديرات بعد بيل جيتس إلى المركز الخامس في مؤشر بلومبرج للمليارديرات. وقد كان مارك قد خسر نحو 19 مليار دولار من ثروته منذ 13 سبتمبر ، عندما كانت ثروته تقترب من حوالى 140 مليار دولار، وفقًا للمؤشر.



وقد ذكر مستخدموا موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك حول العالم أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى مجموعة التطبيقات الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك الشبكة الاجتماعية الرئيسية وتطبيق الإنستجرام وخدمة الواتساب.

وأبلغ أكثر من 125 ألف مستخدم لفيسبوك عن وجود مشكلة في الوصول إلى التطبيق منذ الساعة 11،54 صباحاً بتوقيت نيويورك ، وأبلغ ما لا يقل عن 98 ألف شخص أنهم واجهوا مشكلات مع تطبيق الإنستجرام في حين أبلغ 35 ألف شخص عن مشكلات في خدمة الواتساب.
ومما هو جدير بالذكر أن شبكة تطبيقات فيسبوك يستخدمها أكثر من 7ر2 مليار شخص يوميا في المتوسط.


ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أندى ستون المتحدث باسم فيسبوك قوله في تغريدة على موقع تويتر "نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل لإعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي ازعاج.

google-playkhamsatmostaqltradent