امرأة عاشت مرتين ودُفنت مرتين

عاشت مارجوري مكال في أيرلندا الشمالية وفي عام 1705 توفيت بعد تعرضها لحمى شديدة، تم دفن المرأة على عجل لمنع انتشار الوباء الذي اصابها. وتم دفن مارجوري وهي ترتدي خاتم ثمين في اصبعها لم تستطع أسرتها وزوجها من انتزاعه من يدها بسبب تورم اصابعها، مما جعلها هدفًا ممتازًا لسارقي الجُثث، الذين يمكنهم الاستفادة من بيع الجثة والخاتم.

مارجوري مكال
مارجوري مكال


وبعد دفن مارجوري بساعات، ظهر لصوص المقابر وبدأوا في الحفر ليسرقوا الخاتم، وعندما لم يستطيعوا خلعه من إصبعها بسبب التورم قرروا قطع الإصبع بسبب عدم قدرتهم على نزع الخاتم و عندما بدأوا في قطع الإصبع  ظهر الدم، وعندها استيقظت مارجوري من غيبوبتها، وجلست منتصبة وصرخت عندما فوجئت بما آلت إليه، وفي تلك اللحظة فزع اللصوص وفروا هاربين ولا يعلم أحد مصير لصوص القبور و لا يزال أمرهم مجهولا حيث تقول إحدى الروايات إنهم سقطوا صرعى على الفور من هول المفاجأة، بينما يُقال أنهم هربوا ولم يعودوا أبدًا إلى سرقة القبور.

قبر مارجوري مكال
قبر مارجوري مكال


قفزت مارجوري من الحفرة وذهبت إلى منزلها.
حيث كان زوجها (جون) متواجد في المنزل مع أطفالهم سمع طرقًا على الباب،
وعندما فتح الباب وجد زوجته واقفة أمامه، مرتدية ملابس الدفن، والدم ينزف من إصبعها وهي على قيد الحياة، ومن هول المفاجأة سقط ميتًا على الأرض حيث تم دفنه في نفس الحفرة التي اخلتها مارجوري.

قبر مارجوري مكتوب عليه عاشت مرة ودفنت مرتين
قبر مارجوري مكتوب عليه عاشت مرة ودفنت مرتين



ويُقال أن (مارجوري) تزوجت بعد تلك الواقعة وأنجبت طفلًا من زوجها الجديد. وعندما ماتت، تم دفنها مرة أخرى في مقبرة شانكل في مدينة لورجان بأيرلندا، حيث لا يزال قبرها موجودًا ومكتوب عليه (عاشت مرة ودُفنت مرتين).

قبر مارجوري مكال المميز
قبر مارجوري مكال المميز


مارجوري مكال عاشت مرة وماتت مرتين
مارجوري مكال عاشت مرة وماتت مرتين

google-playkhamsatmostaqltradent