تعرف على نشأة شركة نيسان لصناعة السيارات

تعد شركة نيسان اليابانية من أعرق الشركات وأكثرها مبيعًا للسيارات حول العالم وخاصة في سوق السيارات العربية ولذلك سنتحدث معكم اليوم عن نبذة من تاريخ تأسيس تلك الشركة التي سمعنا اسمها يتردد في آذاننا كثيرًا خاصة محبي السيارات.

لقد ساهمت اليابان بشكل كبير في بناء العالم الحديث. أحد المجالات المفضلة لديهم هو تصنيع بعض من أكثر السيارات أصالة وأجودها من قبل شركات السيارات الكبرى، بما في ذلك نيسان. على وجه الخصوص، صنعت نيسان بعض السيارات المذهلة حقًا منذ أوائل القرن العشرين.

تعد شركة نيسان للسيارات اليوم واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم. إنها ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان وسادس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.

تعد نيسان أيضًا من أكثر السيارات مبيعًا في روسيا والصين والمكسيك.

إلى جانب اسم علامتها التجارية ، تبيع الشركة أيضًا سيارات تحت أسماء تجارية داتسون وإنفينيتي ونيسمو في جميع أنحاء العالم.

شركة نيسان
شركة نيسان

معنى الاسم

كانت الشركة سابقًا تحمل اسم (نيبون سانجيو) والتي تعني صناعات اليابان لكن تم اختصار الاسم بعد ذلك ليصبح نيسان.

معنى اسم شركة نيسان
معنى اسم شركة نيسان



بدايات الشركة

تأسست نيسان في عام 1928 في طوكيو باليابان على يد رجل أعمال معروف في ياماغوتشي يسمى يوشيسوكي أيكاوا مؤسس شركة نيسان.

دخلت الشركة سوق طوكيو للأوراق المالية لأول مرة في عام 1933 ، مع التركيز بشكل أساسي على قطع غيار السيارات. خلال هذه الفترة ، بدأ عدد مصنعي السيارات في الارتفاع في اليابان. هذا يعني في النهاية أن نيسان كان عليها أن تضع نفسها كصانع رئيسي لقطع غيار السيارات.

في السنوات القليلة التالية ، واصلت نيسان تصنيع المركبات للطيران والسفر البري. في عام 1937 ، قدمت نيسان سيارة ثورية تسمى Datsun Type 15 ، والتي أصبحت أول سيارة يتم إنتاجها بكميات كبيرة في اليابان.

تعتبر نيسان شركة يابانية عريقة في وقتنا الحالي بجانب هوندا وتويوتا ومازدا.

Datsun type 15
Datsun type 15

قبل ذلك ، قام مؤسس شركة نيسان أيكاوا بجولة في الولايات المتحدة في وقت سابق من عام 1908 ، حيث صُدم على الفور بالحرفية التي ينطوي عليها صنع السيارات الأمريكية. كان لهذا تأثير كبير على أيكاوا ، وبمجرد عودته إلى اليابان ، استخدم هذه المعرفة لتحسين ابتكار شركته. سارت الأمور في دائرة كاملة في عام 1958 عندما ظهرت نيسان لأول مرة في أمريكا من خلال تقديم سيارة Datsun 1000 sedan.

Datsun 1000 sedan
Datsun 1000 sedan


شراكة نيسان مع ميتسوبيشي ورينو

منذ عام 1999 ، تم تعديل ميتسوبيشي ميتسوبيشي في عام 2016 ، وهي شراكة بين نيسان وميتسوبيشي موتورز اليابانية ، ورينو الفرنسية. اعتبارًا من عام 2013 تمتلك رينو حصة تصويت 43.4 ٪ في نيسان ، بينما نيسان 15 ٪ من الأسهم غير المصوتة في رينو. منذ أكتوبر 2016 ، استحوذت نيسان على حصة مسيطرة بنسبة 34 ٪ في شركة ميتسوبيشي موتورز.

شعار نيسان

تم تصميم شعار نيسان أو علامة نيسان لأول مرة في عام 1933 ، بعد خمس سنوات من تأسيس شركة نيسان للسيارات في اليابان. منذ ذلك الحين ، تمسك شعار نيسان بالاعتقاد الذي يتبناه مؤسس شركة نيسان يوشيسوكي أيكاوا: "إذا كان لديك قناعة قوية ، فإنها تخترق حتى الشمس".

شعار نيسان الحالي مفعم بالحيوية لأنه يشير إلى المستقبل المشرق لصانع السيارات بينما يظل متصلاً بسعادة بتراث نيسان الابتكاري الغني. لا يزال اسم الشركة موضوعًا في منتصف الشعار ، مصورًا علامة تجارية معترف بها عالميًا والتي تعيد إلى الأذهان الذكريات والمعالم بينما تنقل التطور أيضًا.

استلهم فكرة علامة نيسان الحالية من الاختراقات في الاتصال والعلوم والتكنولوجيا لجعل الشعار خفيفًا ورقيقًا ومرنًا. ينقل شعار نيسان الجديد رسالة مفادها أن نيسان ستصبح كهربائية بالكامل في المستقبل.

نيسان ليست اختصارًا لمصنع السيارات الأصلي فحسب ، بل هي أيضًا عبارة عن اندماج بين الأسماء اليابانية "Ni" (الشمس) و "ssan" (الولادة أو المنتج). يأتي معنى شعار نيسان من شعار داتسون "التقليدي" المستوحى من لقب "أرض الشمس المشرقة" الياباني وعلم اليابان.


شعار نيسان الأول 1933
شعار نيسان الأول 1933


في عام 2020 ، قدمت نيسان تصميم شعار جديد. لقد كان شعارًا أساسيًا أنيقًا يعيد إنشاء الشعار الأصلي بطريقة أنيقة وعصرية. يتم وضع العلامة الخطية ذات الأحرف الكبيرة باللون الأسود بين زوج من الأقواس، مما يؤدي إلى إنشاء شعار حلقة نيسان المميز.

يتم شحذ أطراف الأقواس ، مما يجعلها تشبه حدوات الخيول قليلاً وتضفي الرقي على الشعار المعترف به عالميًا ، ناهيك عن جعله يبدو مبدعًا وفريدًا. ومن وقتها تعد تلك علامة نيسان الجديدة.

علامة نيسان الجديدة
علامة نيسان الجديدة
google-playkhamsatmostaqltradent