كارل لوك والثلاثة لصوص - (قصة و عبرة)

في عام 1964 قام ثلاثة لصوص بالهجوم على منزل (كارل لوك) الذي اكتشف وجودهم فقتلهم جميعهم ببندقيته الآلية..

وفى البداية كانت القضية لصالح (لوك) لأنه كان فى موقف دفاع عن النفس، ولكن اتضح فيما بعد أن اللصوص الثلاثة كانوا أخوة وكانوا على شجار دائم مع (لوك) ،وهكذا اتهمه الادعاء العام بأنه خطط للجريمة من خلال دعوة الاشقاء الثلاثة لمنزله ثم قتلهم غدرًا مع سبق الاصرار بعذر السرقة.

وحين أدرك ( لوك) أن الوضع انقلب ضده اختفى نهائيًا عن الأنظار، وفشلت المحاولات فى العثور عليه، ولكن أتعرفون أين اختفى؟
لقد اختفى في نفس المنزل في قبو لا تتجاوز مساحته مترًا في مترين.
فقد اتفق مع زوجته على الاختفاء نهائيًا خوفًا تنفيذ حكم الإعدام فيه، كما اتفقا على إخفاء سرهما عن أطفالهما الصغار خشية تسريب الخبر للجيران،

ولكن الزوجة ماتت بعد عدة أشهر في حادثة مفاجئة في حين كبر الأولاد معتقدين أن والدهم توفي منذ زمن بعيد، وهكذا عاش لوك في القبو الذي اختاره لنفسه للاختباء فيه لمدة سبعة وثلاثين عامًا، أما المنزل فقد سكنت فيه لاحقًا ثلاث عائلات لم يشعر أي منها بوجود لوك!!

فقد كان يخرج خلسة لتناول الطعام والشراب ثم يعود بهدوء مغلقًا باب القبو عليه دون أن يشعر به أحد ،غير أن (لوك) كان قد أصيب بالربو من جراء الغبار والكتمة داخل القبو وأصبح يسعل باستمرار، وذات ليلة سمع رب البيت الجديد سعالًا مكبوتًا من تحت الأرض فاستدعى الشرطة، وحين حضرت الشرطة تتبعت الصوت حتى عثرت علي (لوك) فأخبرهم من هو وما هو سر اختفائه منذ 37 عامًا، وهنا كانت المفاجأة الكبرى!

فقد قال له الضابط - ألا تعلم ماذا حدث بعد اختفائك؟!!
لوك : لا.. ماذا حدث؟
الضابط: اعترفت والدة اللصوص بأن أولادها كانوا قد خططوا لسرقة منزلك فأصدر القاضي فورًا حكمًا ببراءتك واعتبار القتل بغرض الدفاع عن النفس، ولكن حين اختفيت اعتقد الجميع أنك مت لقد أضعت 37 سنة من عمرك هباءً منثورًا.


العبرة من القصة..

عندما تكون على حق اخرج وواجه ولا تخش شيئًا الخوف من المستقبل يسيطر على كثير من الناس وذلك لقلة إيمانهم بالله وقلة توكلهم فلا تكن ممن يضيعون حياتهم هباءً الحياة تستحق أن نواجه وأن نحيا لا نخشى إلا الله .


القبو الذي اختبأ بداخله كارل لوك
القبو الذي اختبأ بداخله كارل لوك

google-playkhamsatmostaqltradent